البرهان: الجيش لن يسلم أمر الدولة لأي جهة وسنواصل الحرب أمام "الدعم السريع"

ذات مصر

أفاد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، اليوم الأربعاء بأن الجيش لن يسلم أمر الدولة لأي جهة داخلية أو خارجية.

وأضاف -خلال حديثه عقب أدائه صلاة عيد الفطر المبارك مع المصلين- بمنطقة أم شجرة بولاية القضارف، أنه ليس لدينا أي حديث إلا بعد انتهاء المعركة مع قوات الدعم السريع.

وأشار رئيس مجلس السيادة إلى أن هذه المعركة مع "المتمردين" تمايزت فيها  الصفوف وأن أي شخص خان الشعب لن يكون له مكان بين السودانيين، مضيفًا أن أي شخص تآمر على الشعب السوداني بالداخل والخارج لن يكون له أي دور في المستقبل في إدارة هذه الدولة.

وأوضح البرهان أن هذه الدولة لن يديرها إلا الذين صمدوا أمام ظلم وانتهاكات "المليشيا"، مؤكدًا أن هذه المعركة ضد الدعم السريع ستنتهي بانتصار القوات المسلحة والشعب السوداني.

وفي ختام كلمته، تمنى البرهان بأن يأتي العيد القادم من غير وجود القوات المتمردة في السودان، قائلًا: "عيدنا القادم ان شاء الله بدون جنجويد وبدون مرتزقة وعملاء" موضحًا أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وحركات الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية والشعب السوداني ستقاوم هؤلاء المتمردين، وفق كلمة البرهان.

ويشهد السودان، منذ نحو عام كامل، حربا بين الجيش وقوات "الدعم السريع"، أسفرت عن نحو 13 ألفا و900 قتيل، وحوالي 8.5 مليون نازح ولاجئ، بالإضافة إلى أزمة غذاء كارثية، وفق بيانات الأمم المتحدة.