المرشد الإيراني يشيد بعملية «الوعد الصادق» ويتجاهل هجوم أصفهان

ذات مصر

أثنى المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد على الضربات غير المسبوقة التي وجهتها بلاده إلى الكيان الإسرائيلي مؤخرا، مؤكدا أن الهدف منها إظهار قوة إيران، وأنها نجحت في تحقيق أهدافها المُعلنة.

وقال خامنئي -خلال لقائه عددا من قادة القوات المسلحة- إن الأساس في عملية «الوعد الصادق» هو استعراض قوة إرادة الشعب الإيراني والقوات المسلحة على الساحة الدولية.

في السياق نفسه، شكر مرشد إيران القوات المسلحة في بلاده على ما حققته من نجاحات في الضربات التي استخدمت فيها الصواريخ والطائرات المسيرة، مشيرًا إلى أن بلاده أظهرت مستوى قدراتها خلال هذه العملية، على حد وصفه.

وأوضح خامنئي أن مسألة عدد الصواريخ التي أطلقت أو أصابت هدفها والتي يركز عليها الجانب الآخر هي مسألة ثانوية وفرعية، والأهم منها إثبات قوة إرادة الشعب الإيراني والقوات المسلحة على الساحة الدولية، وهذا هو سبب انزعاج الطرف الآخر.

في غضون ذلك، نوه على أنن القوات الإيرانية استطاعت في العملية الأخيرة تقليل التكاليف وزيادة المكاسب، داعيا القادة العسكريين إلى السعي للابتكار العسكري بلا كلل وتعلم أساليب العدو الصهيوني.

والأسبوع الفائت، أطلقت إيران هجماتها -بالمسيّرات والصواريخ- على الكيان الإسرائيلي، في إطار ردها على مهاجمة الأخير لقنصليتها في دمشق مطلع الشهر الجاري، والذي راح ضحيته 7 من أفراد «الحرس الثوري».

تجاهل هجوم أصفهان الأخير

من جهته، لم يتحدث المرشد الإيراني عن الهجوم الذي استهدف منشأة عسكرية في مدينة أصفهان وسط البلاد، في ظل ظل مؤشرات أن من الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ هذا الهجوم.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال أمس السبت تعقيبًا على الهجوم مشبههًا إياه بـ"لعبة أطفال"، مؤكدا أنه لن يكون هناك رد ما لم يتم استهداف مصالح طهران.

وقال مسؤولون إيرانيون إن طائرات مسيّرة صغيرة استخدمت في الهجوم وتم التصدي لها، لكن تقارير أميركية وإسرائيلية تحدثت عن استهداف مطار عسكري في أصفهان بصواريخ أطلقتها طائرة حربية من خارج المجال الجوي الإيراني.