فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بشأن المستجدات في غزة

ذات مصر

طلبت فلسطين، اليوم الاثنين عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن، لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة.

وقال سفير فلسطين لدى الجامعة مهند العكلوك إن طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد العدوان وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، واستخدام الولايات المتحدة الأميركية "الفيتو" في مجلس الأمن ضد طلب حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وفق تصريح مع وكالة «وفا». 

وأضاف أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد الاجتماع لبحث التطورات المذكورة آنفا، وكذلك من أجل الاستماع إلى إحاطة معمقة من المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز المتواجدة في القاهرة حاليًا.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، انعقدت العديد من الجلسات للجامعة العربية ومجلس الأمن، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، لكن لم يحدث أي جديد أو تغيير، وتظل حرب الإبادة مستمرة على أهالي القطاع، في وقت يقول فيه الكثير من الناس إن تلك المؤسسات لا قيمة لها ولا فائدة منها.

انتهاكات الاحتلال بحق الضفة وغزة منذ 7 أشهر 

في الوقت نفسه، تستمر انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 485 شهيدًا، فضلًا عن آلاف الإصابات، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

كما زادت قوات الاحتلال اعتقالاتها المستمرة بحق سكان أهالي الضفة الغربية منذ بدء العدوان على القطاع ، حيث وصل العدد المعلن إلى أكثر من 8400 فلسطينيًا، بحسب مؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى في الضفة الغربية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 35 ألف فلسطيني، والإصابات إلى أكثر من 75 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.