رئيس برشلونة سيطالب بإعادة الكلاسيكو لسبب غريب

ذات مصر

قال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، اليوم الاثنين إنّ النادي سيطلب إعادة الكلاسيكو بين فريقه وريال مدريد، بسبب الأخطاء التحكيمية في اللقاء.

وانتهي لقاء الأمس بين برشلونة وريال مدريد لصالح الميرنجي بنتيجة 3-2، ليتقدم بفارق 11 نقطة على برشلونة صاحب المركز الثاني قبل 6 جولات على نهاية الدوري، ليقترب بذلك من الحصول على اللقب، في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية 

وكان اللاعب لامين جمال قد حوّل كرة نحو المرمى خلال الشوط الأول إثر ركلة ركنية، لم يتضح ما اذا كان قد اجتازت بالفعل خط المرمى من عدمه، قبل أن يبعدها الأوكراني أندري لونين حارس الريال.

وفي ظل غياب تقنية خط المرمى في إسبانيا، عاد الحكام لتقنية الحكم المساعد "فار" من أجل حسم الجدل، إلا أن حكام "الفار" لم يتمكنوا من التأكد من وضعية الكرة بعدما لم تظهر الكاميرات بوضوح حقيقة الأمر، لتستمر المباراة دون احتساب الهدف بينما كانت النتيجة 1-1.

وطالب لابورتا الاتحاد الإسباني للعبة ولجنة التحكيم بإرسال جميع اللقطات والحادثة إلى ناديه والتسجيلات الصوتية لمحادثات الحكام.

وفي مقطع مصور لرئيس النادي، أضاف لابورتا "إذا أدرك النادي، بمجرد تحليل الوثائق، أن هناك خطأ في تقييم اللقطة، كما نعتقد أنه حدث، فسنتخذ جميع الخطوات اللازمة لعكس الوضع، دون استبعاد أي إجراء قانوني قد يكون ضروريا".

وتابع "إذا تأكد أنه كان هدفًا قانونيًا، كما نعتقد، فسنذهب إلى أبعد من ذلك ونطلب إعادة المباراة، كما حدث في مباراة أوروبية أخرى بسبب خطأ من تقنية فار".

في السياق نفسه، قال مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز إنّه عار على الكرة الإسبانية ألا تستخدم تكنولوجيا خط المرمى، كما انتقد لابورتا عدم استخدام تلك التقنية في الدوري.