جيش الاحتلال يسحب لواءين من الشمال وينقلهما لغزة.. وتوقعات باجتياح رفح قريبًا

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء سحب لواءين من الحدود الشمالية استعدادا لتنفيذ مهام في قطاع غزة، في ظل مؤشرات كثيرة تدل على قرب اجتياح مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه حشد لواءين من قوات الاحتياط تحت قيادة الفرقة 99، مشيرا إلى أن اللواء 2 التابع للفرقة 146 واللواء 679 التابع للفرقة 210، اللذين عملا حتى الآن على الحدود الشمالية أجريا الاستعدادات على مدار الأسابيع الأخيرة لمهمتهما في قطاع غزة.

ولم يوضح البيان سبب سحب اللواءين من الشمال باتجاه غزة، لكن وسائل إعلام عبرية قالت إن القوات التي يتم حشدها ستحل محال كتيبة "ناحال" التي يفترض أن توكل إليها مهمة اجتياح رفح.

في السياق نفسه، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن اللواءان اللذان تم نقلهما إلى غزة سيخدمان في ممر نيتساريم والرصيف الأمريكي البحري، ثم بعدهما ينتقلان إلى رفح.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت مساء أمس إن الجيش يستعد لاجتياح رفح قريبا جدا في عملية عسكرية تتضمن إخلاء أعداد كبيرة من السكان وبموافقة أمريكية، على الرغم من المعارضة الدولية عبر بيانات دبلوماسييها. 

والاثنين الفائت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في الممر الذي أقامه وسط قطاع غزة ويفصل شماله عن جنوبه.

ومنذ بدء الاجتياح البري في السابع والعشرين من أكتوبر، تم اجتياح شمال قطاع غزة ووسطه في مدينة خان يونس والنصيرات والممر الفاصل، فيما لم تستثنى أي منطقة في القطاع من القصف الجوي طوال فترة العدوان منذ أكثر من 200 يوم.