57 نائبًا ديمقراطيًا يطالبون بايدن بوقف المساعدات لإسرائيل لمنعها من اجتياح رفح

ذات مصر

طالب 57 عضوًا في مجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن بقطع المساعدات عن دولة الاحتلال الإسرائيلي، في تهديد لها لمنعها من شن أي هجوم على مدينة رفح.

وأعرب النواب المنتمون جميعًا للحزب الديمقراطي، اليوم الخميس، في رسالة إلى بايدن عن «قلقهم من خطة إسرائيل لشن هجوم على المدينة»، مشددين على أنه "من غير المقبول بأي حال من الأحوال الهجوم على رفح".

في غضون ذلك، حذر الأعضاء من أن الهجوم "قد يضع المنطقة على شفا حرب أوسع لا تحتملها إسرائيل ولا الولايات المتحدة".

كما طالبوا بايدن باستخدام القوانين لوقف مساعدات بما في ذلك العسكرية الموافق عليها، من أجل منع الهجوم.

ولفتوا إلى أنه "على الحكومة الأمريكية التحرك لحفظ حياة الأبرياء إذا كانت حكومة إسرائيل لا تعبأ بالقانون الدولي وحماية المدنيين".

ومؤخرًا، تتوالى التصريحات من مسؤولي الاحتلال لإمكانية شن عملية اجتياح بري في مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب القطاع والتي نزح إليها غالبية سكان القطاع بسبب العدوان.

ومنذ بدء الاجتياح البري في السابع والعشرين من أكتوبر، تم اجتياح شمال قطاع غزة ووسطه في مدينة خان يونس والنصيرات وغيرهم من المدن، فيما لم يتم اجتياح رفح بريًا حتى الآن.

في الوقت نفسه لم تُستثن أي منطقة في القطاع -ومنها رفح- من القصف الجوي طوال فترة العدوان منذ أكثر من 200 يوم، ما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 100 ألف فلسطيني في مختلف مدن القطاع.

يأتي هذا في ظل تحذيرات للاحتلال من الإقدام على تلك الخطوة، عبر بيانات دبلوماسية مستمرة منذ بدء العدوان من كافة الاطراف لكنها لا تُجدي نفعًا.