سام مرسي يُهدي صعود فريقه إلى الدوري الإنجليزي للشعب الفلسطيني

ذات مصر

تضامن اللاعب المصري سام مرسي، قائد فريق «إبسويتش تاون» مع الشعب الفلسطيني، خاصة بعد تأهل فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 22 عامًا.

والسبت الفائت، ساهم "سام مرسي" في صعود فريقه إلى الدوري الإنجليزي بعد الفوز على نظيره «هيدرسفيلد تاون» بهدفين نظيفين في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

في سياق متصل، قال مرسي في اتصال هاتفي مع قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الاثنين: "أهدي الإنجاز للشعب الفلسطيني، لدي اتصالات مع كثير من الناس هناك، ومنذ بضعة أسابيع أرسلوا لي مقطع فيديو لدعمي، وهو أمر جعل دموعي تنهمر بعدما شعرت بالصدمة".

وأضاف مرسي: "أعتقد أنني كنت في موقف صعب، لكن في الحقيقة هي مجرد كرة قدم فقط، وهؤلاء الأشخاص الفلسطينيون هم الأبطال الحقيقيون".

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور لمرسي بعد المباراة التي جمعت فريقه مع هدرسفيلد وهو يرفع العلم الفلسطيني في الملعب، خلال الاحتفالات بتأهل فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعن الصعود للدوري الإنجليزي، قال مرسي: "لدينا فريق قوي يلعب بروح جماعية ومدرب رائع، والجميع كان يقاتل لتحقيق هذا الهدف".

ووصف مرسي زميله العراقي على الحمادي، الذي يلعب بجانبه في الفريق بـ "الصغير عمرا، لكنه ناضج كرويا"، وقال إنه "شخص رائع".

وتابع: "طموحي هو اللعب في البريمير ليج والظهور بمستوى جيد، ولا أفكر باللعب للأندية المصرية".

وعن زميله في المنتخب محمد صلاح، أوضح مرسي أن: "صلاح مهد الطريق للجميع، الناس يرون اللاعبين المصريين بشكل مختلف الآن بسببه، حيث ينظر للمصريين على أنهم محترفون ويملكون موهبة كبيرة".