مناقشات لإنشاء فرع لجامعة الشارقة الإماراتية داخل مصر

ذات مصر

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء بدء مشاورات مع الجانب الإماراتي حول إنشاء فرع لجامعة الشارقة داخل مصر. 

جاء ذلك، خلال لقاء وزير التعليم العالي أيمن عاشور، بوفد من جامعة الشارقة برئاسة سفيرة الإمارات في مصر مريم خليفة الكعبي، والشيخ/ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، والشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والوفد المرافق لهم، بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء، نوه وزير التعليم على حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجامعات العربية والعالمية، مشيرًا إلى أن جامعة الشارقة تُعد من الجامعات المُتميزة في المنطقة العربية.

في غضون ذلك، تطرق اللقاء إلى بحث إنشاء فرع لجامعة الشارقة داخل جمهورية مصر العربية، ولفت الوزير إلى أن إنشاء فرع لجامعة الشارقة في مصر سيكون خُطوة هامّة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين، وتوفير فرص تعليمية مُتميزة للطلاب المصريين والعرب.

وأضاف الوزير أن إنشاء فرع للجامعة سيُساهم في تبادل الخبرات والبحوث بين الجامعتين، كما سيتيح للطلاب المصريين فرصة الدراسة في جامعة متميزة دون الحاجة للسفر إلى الخارج، مشيرًا إلى إلى أن إنشاء فرع للجامعة سيجذب المزيد من الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، وفق البيان الصادر عن الوزارة.

من جهته، استعرض رئيس الجامعة حميد مجول النعيمي، الكليات والتخصصات الموجودة بالجامعة، مشيرًا إلى أن جامعة الشارقة تُعدّ من أفضل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف مدير جامعة الشارقة أنه تم تأسيس كلية الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الأمن السيبراني الروبوت؛ وتطبيقاتها في التخصصات الفنية والهندسية؛ كتخصصات جديدة يتم تدريسها داخل الجامعة، بالإضافة إلى كليات الطب، والأسنان، والصيدلة، والعلوم الصحية، والهندسة.