«حماس»: المقابر الجماعية تستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات لوقف العدوان

ذات مصر

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الهيئات الحقوقية الدولية بـ"توثيق جرائم الاحتلال ورفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وأضافت في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن "اكتشاف مقابر جماعية بمستشفيات غزة يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة اتخاذ إجراءات لوقف العدوان".

وأشارت إلى أن "إعلان وزارة الصحة بغزة عن اكتشاف 7 مقابر جماعية بمستشفيات القطاع دليل جديد على وحشية الاحتلال ضد شعبنا".

وشدّدت على أن "توالي اكتشاف المقابر الجماعية في المستشفيات وانتشال الطواقم الطبية جثامين 520 شهيداً منها حتى الآن، يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات كافة لوقف العدوان الوحشي على الشعب الفلسطيني الذي فاقت فظاعته حدود التصور الآدمي".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، قد أعلن اليوم الأربعاء، "العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، مشيرا إلى انتشال 49 جثمانا منها وأن العملية ما زالت مستمرة".

وأفاد بـ"ارتفاع عدد المقابر الجماعية التي عثر عليها داخل المستشفيات إلى 7، واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث في مجمع ناصر الطبي".

وأوضح أن "مجموع ما تم انتشاله من المقابر الجماعية 520 شهيدا".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و844 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و404 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.