بعد تصريحاته الأخيرة.. ترامب يتهم بايدن بالانحياز إلى «حماس»

ذات مصر

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نظيره الحالي جو بايدن بعد تهديده الأخير لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بوضع شروط على توريد الأسلحة حال عمل اجتياح بري كبير لمدينة رفح. 

وصباح اليوم، وفي مقابلة مع "سي إن إن" قال بايدن، إنه سيوقف إرسال الأسلحة الأمريكية إلى الاحتلال الإسرائيلي، إذا أمر رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو بغزو «كبير» لمدينة رفح، مضيفًا أن "إسرائيل لم تتجاوز بعد الخط الأحمر بشأن رفح حتى الآن"، على حد زعمه.

يشار إلى أن تهديد بايدن بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل أثار غضب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريش.

في غضون ذلك، قال ترامب على منصته الخاصة “تروث”: «لقد قال المحتال جو بايدن، سواء كان يعلم ذلك أم لا، إنه سيحجب الأسلحة عن إسرائيل أثناء قتالها للقضاء على حماس في غزة، متهمًا إياه بالانحياز إلى الحركة».

وأضاف ترامب أن ذلك يأتي بعدما وقف بايدن إلى جانب الطلاب الأمريكيين المتظاهرين في الجامعات، على حد وصفه.

وأشار إلى أن  بايدن ضعيف وفاسد ويقود العالم مباشرة إلى الحرب العالمية الثالثة، مضيفًا: “تذكروا أن هذه الحرب في إسرائيل، مثل الحرب في أوكرانيا، لم تكن لتبدأ أبدًا لو كنت في البيت الأبيض. ولكن قريبًا جدًا، سنعود ونطالب مرة أخرى بالسلام من خلال القوة”، وفق ما قال في منشوره الأخير.