رئيس الوزراء: نعمل على زيادة التعاون مع الأردن الفترة المقبلة

ذات مصر

عقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا مشتركا، مع نظيره الأردني بشر الخصاونة بحضور وفدين من البلدين، عقب المباحثات االتي أجريت بينهما ضمن أعمال اللجنة العليا المشتركة.

وفي بداية حديثه، قدم مصطفى مدبولي التهنئة للمملكة الأردنية وأبناء الشعب الأردني خالص التهاني، بمناسبة قرب حلول عيد الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة الذي يحل في 25 مايو الجاري، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات شديدة التميز التي تربط بين البلدين.

وأضاف مدبولي أن هذه الدورة للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، تتسم بانتظام انعقادها بصورة دورية، وهناك حرص من الجانبين على أن تكون نتائج هذه اللجنة مثمرة، وتحقق الاستفادة المشتركة لبلديْنا.

العلاقات الثنائية

وأشار مدبولي إلى أن اجتماع اليوم تطرق أيضا لمناقشة العلاقات الثنائية المصرية الأردنية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، لافتا إلى أنه تم التوافق خلال الاجتماع على ضرورة العمل على زيادة حجم التبادل التجاري خلال المرحلة القادمة، مضيفًا أن أن حجم التبادل التجاري على مدار السنوات الخمس الماضية وصل متوسطه إلى 600 مليون دولار، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على مستوى العلاقات شديدة التميز التي تربط حكومتي مصر والأردن، مؤكداً على ما يتم من تواصل مستمر، وذلك بغض النظر عن دورية انعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، قائلا:" من الممكن أن يكون هناك تواصل بشكل يومي بين الوزراء في الحكومتين للعمل على حل وإزالة أي مشكلات أو تحديات قد تواجه العمل اليومي الروتيني".

وأضاف “مدبولي” أن هذا من شأنه العمل على نجاح مختلف الأعمال المتعلقة بأوجه التبادل الاقتصادي والتجاري، لافتًا إلى السعي خلال المرحلة القادمة على العمل لزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بالبلدين، بما يعود بالنفع ويحقق تطلعات وآمال الشعبين، وفق البيان نفسه.

وعن الأوضاع الحالية في قطاع غزة، اتفق الوزيران على أهمية الوصول إلى فكرة حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، حسبما أضاف البيان.