هل ترتفع أسعار الذهب الفترة المقبلة؟.. «الشعبة» تجيب

ذات مصر

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار أونصة الذهب منخفضة للغاية في الوقت الراهن؛ بسبب التأثر بالظروف الاقتصادية العالمية، نافياً إمكانية التوقع بزيادة أو نقص الأسعار، في الفترة المقبلة.

حقيقة ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، أن أنسب فرصة لشراء الذهب عندما يكون السعر منخفضاً وليس مرتفعاً، منوهاً إلى أن الطبيعة الإنسانية تبحث عن الشيء عند ارتفاع ثمنه أو شحته في السوق.

ولفت ميلاد إلى أن تكالب الناس على شراء الذهب، مع ارتفاع أسعاره بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 50 جنيهاً، توجه طبيعي، لافتاً إلى أن سعر الجنيه الذهب بلغ 13 ألفاً و500 جنيه.

وبالنسبة لسبب عزوف المواطنين عن شراء المشغولات الذهبية، أرجع الأمر إلى الوعي التحوطي الذي ظهر عند الناس، فضلاً عن إتاحة الفرصة لمنتجات تلبي تلك الرغبة.

وأردف رئيس شعبة الذهب: «بعض المصانع تنتج السبائك الآن مع زيادة الإنتاج المحلي، والأمر لم يكن متعارفاً عليه في قاموس المشغولات داخل مصر سابقاً؛ لكن مع التطور الفكري والثقافي للمواطنين والاحتياجات والظروف الاقتصادية التي نمر بها، ازداد الفكر التحوطي واللجوء لمخزن القيمة».

أسعار الذهب اليوم الأحد

وتراجع سعر الذهب اليوم في الأسواق، ليسجل سعر الجرام عيار 21 اليوم مستوى متدنياً، مقارنة بأسعار أمس.

سعر الذهب اليوم في مصر

 سعر الجرام عيار 24

سعر عيار 24 اليوم الأحد: 1920 جنيهاً.

سعر الجرام عيار21

وسجّل سعر جرام الذهب عيار 21  الأحد: 1680 جنيهاً للشراء.

سعر الجرام عيار 18

سجّل  سعر الجرام اليوم الأحد عيار 18 : 1440 جنيهاً.

سعر الجرام عيار 14

سجّل  سعر الجرام اليوم الأحد عيار 14 : 1120 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب

بينما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد عيار 24 : 13440 جنيهاً.

سعر الأونصة عيار24

بينما بلغ سعر الأوقية اليوم الأحد عيار 24 : 1811 دولاراً.