سعد الدين الهلالي عن مسلسل منى زكي: ليس لأحد حق الوصاية على الآخر

سعد الدين الهلالي
سعد الدين الهلالي

أعرب الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن استيائه من قيام بعض المواطنين ورواد السوشيال ميديا بممارسة الوصاية على البعض الآخر، مؤكدا أن الخطاب العام لا يجب أن يكون قائم على الوصاية.

 

وخلال الساعات الأخيرة، أثار البوستر الخاص بمسلسل الفنانة منى زكى الجديد «تحت الوصاية » والمقرر عرضه في رمضان المقبل، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعى.

 

يجب منع الوصاية على بعضنا

وقال سعد الدين الهلالي في تصريحات خاصة لموقع «ذات مصر» : «يجب أن  نعود جميعا إلى الدستور الذى يجعل كل مواطن سيد فى وطنه بحكم الدستور حيث أن شيخ الأزهر مواطن مصرى، كما أن رئيس الجمهورية مواطن مصرى، كما أن القائمين بالعمل مواطنين مصريين».

وتابع: «نعيش فى دولة مؤسسات، لذا فليس لأحد الحق فى ممارسة الوصاية على الآخر، وأرى بأن حل مشاكل المجتمع المصرى فى أن نمنع الوصاية على بعضنا».

 

مسلسل تحت الوصاية 

 

 

ولاقى تصميم بوستر المسلسل هجوما حادا على موقع التواصل الإجتماعى «تويتر» وبدأ بعض المغردون فى التنبؤ بقصة المسلسل، لاسيما في ظل ارتداء الفنانة منى زكى الحجاب وتغيير ملامحها بشكل كبير بحيث تتضح عليها ملامح الشقاء.

وربط الجمهور بين الحجاب ومعاناة المحجبات، حيث توقعوا أنها ستخلعه وتتحول من نموذج الخضوع والتبعية وضعف الشخصية إلى الاستقلالية ونموذج المرأة القوية «وفق تصورهم».

 في المقابل، دافع بعض المغردون عن المسلسل معربين عن دهشتهم من إصدار أحكام استباقية على المسلسل قبل عرضه فى رمضان.