وزير العمل: جاهزون لتوفير عمالة لسوق العمل الخارجي

ذات مصر

إلتقى حسن شحاتة وزير العمل،اليوم الثلاثاء ،بديوان عام الوزارة، بيتينا شالر، رئيس الاتحاد العالمي للتوظيف، والوفد المُرافق لها ،لبحث أوجه التعاون بين "الوزارة" و"الإتحاد" في المجالات المُشتركة.

وقال الوزير شحاتة إن الوزارة جاهزة لتوفير عِمالة مصرية ماهرة لسوق العمل الخارجي، بحسب البيان الصادر عن الوزارة. 

كما وجه الوزير، الإدارة المُختصة بالتواصل مع "الإتحاد" ،لتنفيذ خطة التعاون في هذا السياق. 

من جهته، قدمت “بيتينا شالر” شرحًا عن إمكانيات وخدمات الاتحاد الدولي للتوظيف الذي يعمل في أكثر من 54 دولة ،إلى جانب تبادل الخبرات ومناقشة أُطر العمل مع "الوزارة"، بالإضافة إلى مُناقشة اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 181 بشأن وكالات الاستخدام الخاصة، لعام 1997.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة العمل، أشار الوزير شحاتة إلي أن "الوزارة" مُستعدة لتوفير طلبيات التوظيف،وبالمهارات العالمية ،بعد استلام تلك الطلبيات بـ30 يومًا.

كما إستمع الوزير، من المسؤولة الأجنبية عن نشاط ومهام اتحاد التوظيف العالمي ،وقالت إنه يُمثل الجمعيات التُجارية الوطنية في  54 دولة ، و12 شركة دولية بشأن تنقل أيدي القوى العاملة".

وأضافت أن "الإتحاد" يُساعد على التفاعل والتواصل بين بعض صانعي السياسات الدوليين منها منظمتي العمل الدولية، والتعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، و المنظمة الدولية للهجرة، والاتحاد الأوروبي، والأطراف المعنية من النقابات العمالية.