غارات جوية إسرائيلية تستهدف شرقي رفح الفلسطينية

ذات مصر

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بشن غارات جوية إسرائيلية تستهدف حي الجنينة شرقي مدينة رفح الفلسطينية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبانٍ وطرقات.

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبة إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي سياق متصل، طلبت إسرائيل من محكمة العدل الدولية رفض طلب جنوب أفريقيا الانسحاب من قطاع غزة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وكانت إسرائيل قد دعت محكمة العدل الدولية لرفض قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا.

كما أدان مجلس الجامعة العربية العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وما تشكله من تهديد لنحو 1.5 مليون مواطن ونازح قسرياً، والسيطرة على معبر رفح البري ومحور صلاح الدين (فيلادلفيا) الأمر الذى سيؤدى إلى مزيد من خنق قطاع غزة وارتكاب مزيد من المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والإمعان في جريمة الإبادة الجماعية والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين إلى خارج الأرض الفلسطينية، بعد تهجيرهم داخلياً من خلال العدوان عليهم ودفعهم منهجياً للنزوح نحو أقصى جنوب قطاع غزة على مقربة من الحدود مع جمهورية مصر العربية ومنع عودتهم إلى أماكن سكنهم.