من هو آني سلوت مدرب ليفربول الجديد؟

ذات مصر

أعلن أرني سلوت، المدير الفني لفريق فينورد الهولندي، رسميًا توليه قيادة فريق ليفربول الإنجليزي المحترف والذي يضم النجم المصري محمد صلاح في صفوفه، خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.

مدرب ليفربول الجديد

في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، صرح سلوت قائلاً: "يسعدني أن أعلن أنني سأكون مدربًا لفريق ليفربول في الموسم المقبل".

تناولت تقارير صحفية في وقت سابق إنهاء إدارة نادي ليفربول الإنجليزي إجراءات التعاقد مع المدرب الجديد لخلافة المدرب الألماني يورجن كلوب الذي سيغادر بنهاية الموسم الحالي.

أكد فابريزيو رومانو، الخبير في صفقات وانتقالات اللاعبين في أوروبا، أن ليفربول قد أتم صفقة التعاقد مع المدير الفني الهولندي آرني سلوت، الذي يشغل هذا المنصب في فريق فينورد الهولندي.

وفي تغريدة على حسابه الشخصي في منصة "إكس"، أكد فابريزيو رومانو أن ليفربول وفينورد الهولندي قد وقعا على جميع الوثائق المتعلقة بانتقال آرني سلوت إلى ليفربول كمدرب رئيسي جديد.

راتب مدرب ليفربول الجديد

ووفقًا للتقارير الإنجليزية، ستدفع الإدارة الأمريكية لنادي ليفربول مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني لنادي فينورد للحصول على توقيع آرني سلوت.

وعلى الرغم من ظهور أسماء عدة لخلافة كلوب مثل تشابي ألونسو، مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني، وروبن أموريم، مدرب سبورتنج لشبونة البرتغالي، وروبرتو دي زيربي، مدرب فريق برايتون الإنجليزي، إلا أن إدارة ليفربول استقرت على المدرب سلوت (45 عامًا) أصبح الخيار الأقرب لاهتمام ليفربول، النادي الإنجليزي الكبير.

بطولات مدرب آرني سلوت 

بدأ سلوت مدرب ليفربول الجديد مسيرته التدريبية كمدرب مؤقت في موسم 2016-2017 مع نادي كامبور، ثم تولى قيادة ألكمار موسم 2019-2020، واستمر الوضع حتى إلى تولى تدريب نادي فينورد في ديسمبر 2020.

استطاع تحقيق بطولتي الدوري والكأس مع فينورد، ويتنافس حاليًا على بطولة الدوري في الموسم الحالي أمام أيندهوفن. في الموسم الأول مع فينورد، قاد سلوت الفريق إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

ويتولى سلوت في وقت يعيش فيه ليفربول فترة صعبة، حيث خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وفقد نقاطًا مهمة في سباق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن كانت الآمال عالية في تحقيق رباعية تاريخية. 

وتحولت أمال المدرب كلوب في إنهاء فترته مع الفريق بعدة ألقاب إلى كابوس يتمثل في تحقيق كأس "كاراباو" فقط.