منتدى ثقافتين "عرب-ترك" يناقش رواية وادي الطفشان للكاتب الروائي علي الصاوي

ذات مصر

يناقش منتدى ثقافتين "عرب – ترك" في إسطنبول رواية “وادي الطفشان” للكاتب الروائي على الصاوي الصادرة عن دار نشر المكتبة العربية بالقاهرة، وذلك يوم الاثنين القادم في مقر وقف العلم والإنسان التركي في حضور نخبة مميزة من أساتذة الأدب والنقد في جامعات إسطنبول. 

ويحضر المناقشة الدكتور رجب عبد الوهاب أستاذ اللغة العربية بجامعة السلطان محمد الفاتح، والدكتور أحمد عمر أستاذ الأدب بجامعة إسطنبول، والباحث في الدكتوراة عبد السلام الغفير، ويدير الندوة الدكتور نبيل الفولي الأستاذ بكلية العلوم الإسلامية بجامعة السلطان محمد الفاتح. 

وصدر للكاتب الصحفي والروائي على الصاوي عدة أعمال أدبية ناقشها المنتدى في وقت سابق أبرزها رواية عرايا في إسطنبول التى تتماس مع الواقع السياسي والاجتماعي في إسطنبول، وقبلها رواية إسطنبول 2020..رواية بين دولتين، وكتابي ترانيم محب وصرخة قلم.

المنتدى 

وأطلق مجموعة من الأساتذة في النقد والأدب العربي في وقت سابق منتدى ثقافتين عرب ترك برئاسة الدكتور رجب عبد الوهاب للكشف عن المواهب الفنية من شتى الأجناس الأدبية وتوفير مساحة إبداعية لهم، والبحث عن المشترك بين الثقافتين العربية والتركية وتقويتها في ضوء موجات الهجرة العربية المتنامية في السنوات الأخيرة إلى تركيا.