مدبولي يعلن إنشاء منصة لتسهيل الإجراءات الحكومية على رواد الأعمال

ذات مصر

عقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم السبت لقاءً مع أصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال؛ للاستماع إلى رؤاهم والعقبات التي تواجههم، بحضور عددٍ من الوزراء والمسؤولين المعنيين ومُمثلي المؤسسات الدولية، في إطار مشاركة مدبولي في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير.

وقال مدبولي إن الحكومة عملت على إنشاء منصة مجمعة واحدة في هيئة الاستثمار ممثل فيها كل الجهات المعنية لتسهيل الإجراءات على رواد الأعمال، مشيرًا إلى أن هذه المنصة سيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت إلى أن عددًا من الشركات الناشئة التي بدأت في مصر وتلقت الدعم فيها، انتقلت بعد نجاحها للعمل في دول أخرى، وهو أمر ليس سيئًا، حيث يُعد شكلًا من أشكال التصدير، ولكن من حق مصر الاستفادة من شبابها وأعمالهم، لذلك تبقي المشكلة دائمًا في مصر حول الإجراءات والحوافز، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وتابع رئيس الوزراء في حديثه: أنه سيكون هناك وحدة واحدة فقط، تكون مسئوليتها إنهاء التراخيص والإجراءات والموافقات المطلوبة لرواد الأعمال والشركات الناشئة، حتى في حالة التخارج من السوق من خلال إجراءات بسيطة وميسرة، نظرًا لأن هذه النوعية من الشركات تنمو بشكل سريع وتتخارج أيضًا بشكل سريع.

وعن التحديات التي تواجه المشروعات الناشئة في مصر، قال رئيس الوزراء إنه استمع لتحديات تواجه الشركات الناشئة في مصر، وكانت احدى الخطوات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عندما أثيرت أهمية عدم اشتراط أن يكون لهذه الشركات مقر فعلي، كان هناك فكرة تسجيل شركة تعمل افتراضيا، وهذا الملف يتم العمل عليه بالفعل، وفق البيان نفسه الصادر عن رئاسة الوزراء.