بعد ماراثون استمر للجولة الأخيرة.. مانشستر سيتي يحسم لقب الدوري الإنجليزي

ذات مصر

بعدما تأجل حسم لقب البطولة للجولة الأخيرة، تُوج مانشستر سيتي رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إثر فوزه 3-1 على ضيفه وست هام يونايتد، اليوم الأحد، على ملعب الاتحاد في المرحلة الـ38 للبطولة.

وبهذا التتويج، يصبح السيتي أول فريق في تاريخ المسابقة يتوج بلقب البطولة في 4 مواسم متتالية، فضلًا عن حصول السيتي على البطولة للمرة العاشرة في تاريخه.

وعلى المستوى الفردي، أصبح بيب جوارديولا المدير الفني للفريق، أول مدرب يحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات متتالية.

وحسم مانشستر سيتي لمصلحته صراع المنافسة على لقب البطولة الذي استمر طوال الموسم مع منافسه الشرس أرسنال، بعدما رفع رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة.

وافتتح فيل فودين التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الـ18

وأعاد اللاعب محمد قدوس بعض المتعة للمباراة في شوطها الأول، عقب تسجيله هدفا لويست هام في الدقيقة 42، لكن الإسباني رودري أحرز الهدف الثالث للسيتي بالشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة الـ59، ليحسم الفريق اللقاء والبطولة أيضًا.

أرسنال.. السيناريو يتكرر للموسم الثاني على التوالي

في الوقت نفسه، فاز فريق أرسنال على منافسه إيفرتون بهدفين لهدف وحيد، لكن هذا الفوز لم يكن كافيًا لحصول الفريق على اللقب الذي يسعى على حصوله منذ فترة طويلة، خاصة بعد ما تكرر السيناريو نفسه في العام السابق، حينما لم ينجح الجانرز في الحصول على البطولة على الرغم من تفوقه طوال المنافسة، لكن السيتي فاز في نهاية المطاف في الموسم السابق كما فعل في الحالي.

وباغت إيفرتون أرسنال بهدف في الشوط الأول عن طريق لاعبه السنغالي إدريسا جاي في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، وبعدها بثلاث دقائق عادل أرسنال النتيجة بواسطة لاعبه توماسيو.

وفي الشوط الثاني، أحرز اللاعب كاي هافرتيز هدف الفوز للفريق في الدقيقة 89، ليختتم الفريق الدوري في المركز الثاني برصيد 89 نقطة.