سفير تونس في مصر يحذر جماهير الترجي: لا شعارات سياسية باستاد القاهرة

ذات مصر

نوه السفير التونسي في القاهرة، على جماهير نادي الترجي بعدم رفع الشعارات السياسية في لقاء فريقها أمام الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر السبت القادم. 

والسبت الماضي، انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين على استاد رادس بالتعادل السلبي، في ظل انتشار اللافتات السياسية والتضامنية مع أهالي قطاع غزة من جماهير الترجي، وهو المعتاد عليه في الأراضي التونسية، على عكس المصرية، وفق ما أكد السفير. 

الشعارات السياسية ممنوعة في مصر

وأوضح السفير محمد بن يوسف، اليوم الثلاثاء عبر إذاعة موزاييك إف إم أن: "طرق التشجيع وطبيعة الشعارات المرفوعة في الملاعب تختلف بين تونس ومصر". 

وأضاف أن "كل بلاد وأرطالها (عاداتها وتقاليدها)، وما هو مسموح به في تونس غير مسموح به في مصر ويجب تفادي رفع الشعارات السياسية لأنها محظورة في مصر".

من جهتها، كانت هيئة استاد القاهرة قد أشارت إلى بعض الشروط الواجب الالتزام بها في لقائي نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، ونهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي.

وكان من أبرز تلك الشروط هو عدم رفع الشعارات السياسية في الملعب، فضلا عن تواجد الأعلام و التيشرتات الخاصة بالنادي المستضيف فقط (الأهلي أو الزمالك)، مشددة على الجمهور الالتزام بتلك القواعد. 

الجدير بالذكر أن جماهير الترجي كان "التيفو" الرسمي الخاص بها في لقاء الذهاب تحت شعار «أرض حرة في عالم محتل»، في إشارة إلى الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة.

كما امتلأت المدرجات بالصور التضامنية الأخرى مع أهالي القطاع من الجمهور التونسي، والتي كانت تحمل صورًا لبعض أهالي القطاع الذين انتشرت صورهم مؤخرًا في ظل الحرب الإسرائيلية الحالية على هؤلاء الأهالي، وهو ما لم يكون متاحا في لقاء العودة، وفق ما أعلن السفير التونسي، إضافة إلي الشروط الصادرة عن هيئة استاد القاهرة.