جوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم

ذات مصر

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، فوز الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بجائزة أفضل مدرب في الدوري بعد مساهمته الكبيرة في قيادة فريقه للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة تواليا، والعاشرة في تاريخه.

وقال الموقع الرسمي للرابطة على الانترنت، صباح اليوم الأربعاء: "حصل بيب جوارديولا على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للموسم 2023/24 بعد موسم تاريخي مع مانشستر سيتي".

وأضاف الموقع: "أصبح مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا أول فريق في التاريخ يفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز".

من جهته، قال المدير الفني الإسباني إنه سيدافع عن جائزة أفضل مدرب للموسم في 2024/25 لكنه يريد مشاركة كأس هذا الموسم مع زملائه المرشحين الذين دفعوا مانشستر سيتي ليكون الأفضل".

وأوضح جوارديولا: "أريد أن أشاركها، خاصة مع ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال للعمل الرائع الذي قام به حتى المباراة الأخيرة، أوصلنا إلى أقصى حدودنا".

ويشار إلى أن جوارديولا فاز بنتيجة التصويت بعد دمج أصوات الجمهور مع أصوات لجنة من خبراء كرة القدم والتي رجحت كفته.

وتفوق مدرب السيتي على منافسيه الآخرين على الجائزة وهم ميكيل أرتيتا (مدرب أرسنال) وأوناي إيمري (مدرب أستون فيلا)، وأندوني إيرولا (مدرب بورنموث) ويورجن كلوب (مدرب ليفربول) السابق.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يفوز بها جوارديولا بالجائزة، بعد أن حصل عليها أيضا في أربع من مواسمه الخمس السابقة التي حصد فيها اللقب، في 2017-18، 2018-19، 2020-21، و2022-23.