وزير التعليم يعلن إتاحة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة الأسبوع المقبل

ذات مصر

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي إتاحة أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة ومقار اللجان الامتحانية للطلاب خلال الأسبوع المقبل.

وأشار الوزير -في تصريحات صحفية- اليوم الخميس، إلى أنه ستتم إتاحة الاستعلام عن أرقام الجلوس إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلنت الوزارة عن نظام الامتحانات هذا العام، حيث أنه سيتم سحب الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص.

وأضاف الوزير حينها أنه سيتم -كما هو العام الماضي- تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث، موضحًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية علي خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك وتحديدًا يوم الاثنين الموافق ١٠ / ٦ / ٢٠٢٤، وذلك قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٢ من الشهر نفسه، بعد إجازة العيد.