حكم نهائي بحبس الفنانة "منة شلبي" وتغريمها بتهمة حيازة المخدرات

ذات مصر

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، برفض الطعن المقدم من الفنانة منة شلبي على الحكم الصادر بحبسها سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، ليصبح بذلك حكم نهائي بات لا طعن عليه.

وكان محامي الفنانة التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليها، مشيرا إلى أن عملية تفتيش المتهمة في المطار لم تتم بحضور المتهمة.

حكم أول درجة

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، حكم أول درجة، بمعاقبة الفنانة منة شلبي بالحبس لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ على خلفية اتهامها بإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وجلبها من الخارج.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية، لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وأقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَل الفنانة المتهمة منة شلبي من شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.