للمرة الـ12.. الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي

ذات مصر

 توج النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2024، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدفٍ نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي. 

سجل الهدف الوحيد للأهلي لاعب الترجي، روجير أهولو، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة.

قاد المدير الفني مارسيل كولر الأهلي في هذه المباراة بتشكيلة تضمت مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد في خط الدفاع. في خط الوسط، شارك مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو، بينما تولى وسام أبوعلي مهمة الهجوم. على مقاعد البدلاء، كانوا محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، أحمد عبد القادر، رضا سليم، أليو ديانج، محمد مجدي "أفشة"، طاهر محمد طاهر، محمود كهربا، وأنتوني موديست.

أما فريق الترجي التونسي الذي قاده ميجيل كاردوزو، فتألف من أمان الله مميش في حراسة المرمى، ومحمد بن علي ومحمد أمين توجاي وياسين مرياح ومحمد أمين بن حميدة في خط الدفاع. في خط الوسط، تشكلت الثنائيات من روجير أهولو، حسام تقا، وغيلان الشعلالي. بينما تولى حسام الدين غشة ويان ساس ورودريجو رودريجيز مهمة خط الهجوم.

بهذا الفوز، يُكمل النادي الأهلي إنجازًا رائعًا في مسيرته الرياضية، حيث حاز على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة عشر في تاريخه. وتعد هذه البطولة إضافة قوية إلى مجموعة الألقاب التي حققها النادي على المستوى القاري.