سامح شكري: المساعدات الإنسانية لتركيا أقل ما يمكن أن نقدمه

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال في تركيا، مشيرا إلى أنه محمل برسالة تضامن ومؤازرة ومواساة للشعب التركي الشقيق على مستوى القيادة والحكومة والشعب المصري، في هذا المصاب والكارثة التي يعاني منها الشعب التركي مع العمل معهم لتجاوز هذه المحنة.

 

علاقة خاصة بين الشعبين المصري والتركي

وقال «شكري» خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، إن المساعدات التي قدمتها مصر أقل ما يمكن لرفع المعاناة عن المصابين وتوفير ما نستطيع من سبل لمواجهة هذه الكارثة وما نقوم به من جهود سواء من خلال ما نقدمه أو ما نعطيه من أولوية من عبور السفن الحاملة للمساعدات في قناة السويس تؤكد العلاقات الخاصة بين الشعبين المصري والتركي.

وأضاف وزير الخارجية: «خلال مباحثاتنا اطلعت من خلال حديثي مع وزير خارجية تركيا عن الأولويات لدى أشقائنا في تركيا، وسنعمل على توفير ما نسطيع من المساعدات في إطار السعي سواء من خلال الحكومة المصرية والهلال الأحمر المصري ومنظمات العمل المدني لرفع ألام المصابين وتوفير سبل الإعاشة لهم، حيث أن المساعدات أقل ما يمكن تقديمه لمواجهة آثار الزلزال المدمر».

 

زيارة شكري لسوريا

وكان وزير الخارجية، قد أكد صباح اليوم في رسالته من دمشق، أن مصر قدمت لسوريا حتى الآن ما يزيد عن 1500 طن مساعدات لتخفيف آثار الزلزال المدمر، والتطلع لتوفير ما تحتاجه سوريا للتغلب على هذه المحنة في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف سامح شكري خلال كلمته: «الشعب السوري له مكانته لدى الشعب المصري وهدف الزيارة إنساني على مستوى القيادة والحكومة والشعب المصري خاصة في هذه المنح ونتعامل على أرضية ما يربطنا بسوريا».