اثنان بالضفة وآخر في غزة.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من قواته

ذات مصر

اعترف جيش الإسرائيلي، بمقتل 3 من قواته، جنديين دهسًا في شمال الضفة الغربية، والثالث في شمال قطاع غزة، أمس الأربعاء

وقال الجيش في بيان، اليوم الخميس إن الرقيب إيليا هيلل، 20 عاما، والرقيب دييجو هرساج، 20 عاما، وكلاهما جنديان في كتيبة تخشون (90) لواء كفير، قتلا دهسا بالقرب من نابلس في شمالي الضفة الغربية مساء الأربعاء.

وذكر أن الرقيب يديديا عزوجي، 21 عاما، وهو جندي في الكتيبة 101 لواء المظليين قتل بالمعارك في شمالي قطاع غزة، من غير توضيح تفاصيل مقتله.

ووفق البيان "وصل رئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي، مساء أمس الأربعاء، إلى مكان وقوع عملية الدهس بجوار نابلس والتي أسفرت عن مقتل جنديين من لواء كفير".

وأضاف: "أجرى رئيس الأركان تحقيقًا أوليًا وتقييمًا للوضع في النقطة مع قائد فرقة ما يصفونها بـ «يهودا والسامرة» (الضفة الغربية المحتلة)، يكي دولف، وممثلين عن جهاز الأمن العام والشرطة وغيرهم من القادة".

كما أعلن جيش الاحتلال إصابة 3 جنود بجروح خطيرة بالمعارك في شمالي وجنوبي قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن جنديا في الكتيبة 101 لواء المظليين أصيب بجروح خطيرة في شمال قطاع غزة وجنديان من الكتيبة 601 اللواء 401 أصيبا بجروح خطيرة بالمعارك في جنوبي قطاع غزة، دون تفاصيل أخرى.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية مجابهة قوات الاحتلال في قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية المحتلة، وخاصة منذ بدء عدوان الاحتلال على القطاع في أكتوبر الماضي تزامنًا مع انتهاكات واقتحامات مستمرة لمدن وبلدات الضفة، موقعين بهم العديد من الخسائر التي لا تعترف تل أبيب بها بشكل رسمي.