روسيا تعتقل 4 أشخاص خططوا لـ«تنفيذ هجمات» في شبه جزيرة القرم

ذات مصر

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، اعتقال أربعة أشخاص من سكان القرم خططوا لتنفيذ ما أسمتها بـ"هجمات إرهابية" ضد خطوط السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم.

ووفق لموقع روسيا اليوم، "تم إحباط سلسلة من الأعمال التخريبية والإرهابية في مرافق النقل بالسكك الحديدية في جمهورية القرم، وأن المتورطين خططوا للعملية بناء على تعليمات من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية بهدف شل حركة القطارات، بما في ذلك القطارات العسكرية".

وفي منتصف الشهر الجاري، قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إنه أحبط هجومًا في شبه جزيرة القرم، مشيرًا إلى اعتقال رجل وامرأة كانا يعملان لصالح المخابرات العسكرية الأوكرانية.

وأوضح البيان: "أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الأنشطة غير القانونية لمواطنين، من مواليد عام 1999 وعام 2000، كانا وبتوجيه من المخابرات الأوكرانية، يخططان لتفجير خط السكة الحديد في منطقة لينينسكي بجمهورية القرم".

ووفقا للبيان نفسه، تم تجنيد هذين المواطنين في أكتوبر 2023، بواسطة عميل لمديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية.

الجدير بالذكر أن روسيا ضمت شبه جزيرة القرم إلى حدودها في العام 2014، حيث كانت تقع تحت السيطرة والسيادة الأوكرانية، وهو ما سبب بداية الصراع بين البلدين، والذي تطور مؤخرًا بنشوب الحرب الشاملة بينهما في فبراير من العام 2022.