مدبولي يجتمع افتراضيا 200 مستثمر عالمي يمثلون 110 شركة استثمارية في مختلف القطاعات

ذات مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا افتراضيًا في وقت متأخر من هذا اليوم مع مجموعة من المستثمرين الأجانب. وشارك في الاجتماع أكثر من 200 مستثمر عالمي يمثلون 110 شركة استثمارية في مختلف القطاعات.

تضمنت قائمة المشاركين 59 مستثمرًا من الإمارات العربية المتحدة، 37 مستثمرًا من المملكة العربية السعودية، 34 مستثمرًا من الولايات المتحدة الأمريكية، 33 مستثمرًا من المملكة المتحدة، 14 مستثمرًا من جنوب إفريقيا و28 مستثمرًا من دول أخرى.

أكد رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، أن البنك المركزي قد اتخذ عدة إجراءات إصلاحية خلال الفترة الأخيرة، مما ساهم في تنظيم سعر العملات الأجنبية ودعم السياسة النقدية. 

وأشار إلى أن البنك المركزي يدرك تأثير التضخم على الاقتصاد المصري، وأوضح بعض الجهود التي قام بها البنك المركزي للحد من التضخم، وأشار إلى أن هناك انخفاضاً تدريجياً في معدل التضخم خلال الشهر الماضي.

وتناول أيضاً الآثار الإيجابية لصفقة رأس الحكمة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث أتاحت هذه الصفقة القدرة على ضبط سعر الصرف وتوفير الاحتياجات الأساسية للإنتاج، بما في ذلك المواد الغذائية والأدوية والأعلاف.