ترامب يهاجم المحاكم الأمريكية بعد إدانته ويتجه للاستئناف

ذات مصر

 أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن المحاكمات التي يخضع لها حاليًا هدفها عرقلة استمرار حملته الانتخابية كمرشح جمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة. وكشف أيضًا عن نيته استئناف الحكم الصادر ضده من محكمة في نيويورك.

تأتي هذه التصريحات بعد أن أدانت هيئة محلفين في نيويورك ترامب بجميع التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية تزوير سجلات محاسبية لإخفاء دفعه أموالًا لشراء صمت ممثلة إباحية. 

يعد هذا التطور صادمًا ويأتي قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

وفي خطاب ألقاه من برجه في مانهاتن بعد صدور قرار المحكمة الذي أدانه بتهم جنائية، أعلن ترامب أن الولايات المتحدة في أسوأ حالتها، مشيرًا إلى أنه لم يتعرض أي مرشح سياسي لما تعرض له. وأكد أن المحاكمات التي يواجهها تتم من قِبَل الرئيس جو بايدن وفريقه، في حين يزعم أنه متقدم على بايدن في استطلاعات الرأي.

وأصر ترامب على أن المحاكمة التي يخضع لها في نيويورك "غير عادلة"، وأعرب عن رغبته في تغيير القاضي المشرف على المحاكمة هناك، كما انتقد المدعي العام في نيويورك ووصفه بالفاشل. وأكد مرة أخرى أنه لم يقم بتزوير السجلات التجارية، مشددًا على أن الاتهامات الموجهة ضده باطلة ويمكن التحقق من جميع سجلاته التجارية.