إصابة المدافع الإيطالي «سكالفيني» بالرباط الصليبي واستبعاده من قائمة منتخبه في «اليورو»

ذات مصر

تلقى المنتخب الإيطالي صدمة جديدة، اليوم الاثنين، بعد تأكد إصابة المدافع جورجيو سكالفيني لاعب فريق أتالانتا بالرباط الصليبي قبل أيام من انطلاق منافسات "يورو 2024" في ألمانيا.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الإيطالي بالإنترنت في بيان: "خروج سكالفيني، ووصول فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس".

وأضاف: "أصيب مدافع أتالانتا بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، وسينضم مدافع يوفنتوس إلى المجموعة مع جيانلوكا سكاماكا".

وتابع: "كان من المفترض أن ينضم جيانلوكا سكاماكا وجورجيو سكالفيني إلى المجموعة، لكن مهاجم أتالانتا فقط هو الذي سينضم إلى زملائه في المركز الفني الفيدرالي".

وأردف البيان نفسه: "في الواقع، سيتعين على مدافع النيراتزوري التغيب عن البطولة الأوروبية بعد تعرضه للإصابة في الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في البطولة ضد فيورنتينا حيث أظهرت الاختبارات التشخيصية التي خضع لها مساء أمس تمزق الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى".

وجاءت إصابة سكالفيني لتضاف إلى إصابة مدافع إنتر ميلان المخضرم فرانشيسكو أتشيربي الذي تم استبعاده من تشكيلة المنتخب الإيطالي الأولية الخميس الماضي بسبب إصابة في أعلى الفخذ خلال تدريبات المنتخب.

وعلى الفور تم استدعاد فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس، البالغ من العمر 25 عاما، للانضمام للمعسكر التدريبي للآتزوري، ليحل محل سكالفيني.

وتبدأ إيطاليا حملة دفاعها عن لقبها في بطولة أوروبا 2024 بألمانيا ضمن المجموعة الثانية بمواجهة ألبانيا في 15 يونيو الجاري قبل أن تواجه إسبانيا وكرواتيا.