منظمة التعاون الإسلامي تدين مسيرة الأعلام

ذات مصر

أدانت منظمة التعاون الإسلامي السماح بتنظيم "مسيرة الأعلام" في باب العامود بالقدس الشرقية، معربة عن رفضها سيادة الاحتلال الإسرائيلي المزعومة على المدينة.

جاء ذلك في بيان للمنظمة عبر منصة "إكس"، بعد انطلاق "مسيرة الأعلام" التي نظمها مستوطنون متطرفون في القدس الشرقية، بالذكرى الـ57 لاحتلال المدينة في 1967.

اقتحام الاحتلال

واستنكرت المنظمة "بشدة اقتحام قوات الاحتلال ‎الإسرائيلي السافر ‎للمسجد الأقصى المبارك، وسماح الاحتلال الإسرائيلي لمجموعات المستوطنين المتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء البلدة القديمة لمدينة ‎القدس المحتلة".

وأكدت المنظمة أن "‎القدس عاصمة دولة ‎فلسطين، وهي جزء لا يتجزأ من الأرض ‎الفلسطينية المحتلة عام 1967، ونرفض أي إجراءات أو قرارات تهدف الى فرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها، باعتبارها إجراءات غير قانونية".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأربعاء ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 36586 شهيدًا و83074 جريحًا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، إنّ "الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 36 شهيدًا و115 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضافت: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".