توقعات طقس الخميس: ذروة الموجة الحارة.. و«الأرصاد» تحذر من التعرض لأشعة الشمس

ذات مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس توقعاتها لأحوال الطقس والظواهر الجوية داخل البلاد، في ظل الموجة الحارة المنتشرة في الوقت الحالي.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر منصات التواصل الاجتماعي، إنه من المتوقع أن تسود أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بموجة حارة، تعمل على رفع درجات الحرارة، ليسود بذلك طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أنه يستمر تأثير الكتل الهوائية شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء وتزداد يومي الخميس والجمعة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 41 درجة مئوية وتكون أعلي من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

كما ترتفع درجات الحرارة الصغرى لتسجل القاهرة درجات تقترب من حاجز 30 درجة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا الخميس، لأول مرة في فصل الربيع هذا العام، 47 درجة في أسوان و46 درجة ببعض محافظات الصعيد الأخرى، بحسب الهيئة نفسها.

في غضون ذلك، نصحت الهيئة الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ولبس غطاء للرأس إن أمكن للوقاية من أشعة الشمس، فضلًا عن متابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة بشكل مستمر.