توقعات طقس اليوم الاثنين.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة

ذات مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، متوقعة أن يسود اليوم طقس حار على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد من نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مشيرةً إلى أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ستبلغ ٣٦ درجة، والسواحل الشمالية ٣١ درجة، وجنوب سيناء ٣٩ درجة، وشمال الصعيد ٣٨ درجة، وجنوب الصعيد ٤١ درجة.

وبينت الأرصاد حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر، ستكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

عودة الموجة الحارة من جديد

نوهت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حالة الطقس اليوم الاثنين تشهد انخفاض قيم درجات الحرارة بمعدل من 4: 5 درجات، لافتًة إلى أنه انخفاض مؤقت، حيث يعود ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي بداية من يوم الثلاثاء، وحتى نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل؛ لتصل درجة الحرارة مرة أخرى على القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية.