مصرع وإصابة عدد من جنود الاحتلال في تفجير مبنى بقطاع غزة

ذات مصر

لقى عدد من جنود جيش الاحتلال مصرعهم، وأصيب آخرون في انهيار مبنى في قطاع غزة من 5 طوابق كان الجنود بداخله.

وأشار إعلام إسرائيلي، إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية وهبوط مروحية إسرائيلية لإجلائهم.

وأعلن إعلام إسرائيلي مقتل جنديين على الأقل وإصابة 10 آخرين 6 منهم حالتهم من متوسطة إلى خطيرة من لواء جفعاتي بمدينة رفح الفلسطينية.

وقالت فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا مفخخا في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله بمخيم الشابورة بمدينة رفح الفلسطينية وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37124 شهيدًا و84712 جريحًا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، إنّ "الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و218 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

كما حذرت الوزارة في بيان آخر، من أن محطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة التي تزود المرافق الصحية والمرضى بالأكسجين مهددة بالتوقف التام خلال ساعات.

ونوهت وزارة الصحة إلى "تعرض الأدوية في الثلاجات إلى التلف لعدم إدخال السولار لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية".