وزير الصحة: تقديم الدعم لغينيا لمواجهة التهاب الكبد الفيروسي (C)

ذات مصر

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء نظيره بدولة غينيا الاستوائية، ميثوها أيكابا، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك في دعم القطاع الصحي بدولة غينيا.

من جهته، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الغيني والوفد المرافق له، مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم اللازم لدولة غينيا ، بما يضمن النهوض بقطاعها الصحي وتحقيق الأمن الصحي لمواطنيها.

وأضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل دعم دولة غينيا الاستوائية في مجال الإمداد الدوائي، ودعم مهارات الكوادر الطبية بدولة غينيا ودعمهم في التصدي لفيروس سي، بما يضمن الارتقاء بالقطاع الصحي وتحقيق الرفاه للمواطنين بدولة غينيا، وفق البيان الصادر عن الوزارة.

وأشار إلى أن الوزير أكد على تقديم كافة سبل المساعدة لدولة غينيا للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي C، وفقاً للاحتياجات اللازمة، وذلك من خلال إرسال الخبراء والمتخصصين من الكوادر المصرية لتدريب الجانب الغيني على سبل التشخيص وتطبيق البروتوكولات العلاجية المصرية وإرسال الأدوية اللازمة للعلاج لدولة غينيا.

كما لفت إلى استعداد الوزارة لاستقبال الكوادر الطبية من دولة غيينا لتدريبهم في المستشفيات المصرية في مختلف التخصصات الطبية، فضلا عن إرسال المتخصصين من الكوادر الطبية لدولة غينيا لتدريبهم على التخصصات الطبية اللازمة.

وأوضح متحدث الوزارة أن الاجتماع تناول مناقشة دعم منظومة القوافل الطبية المصرية التي يتم إرسالها إلى غينيا لإجراء عمليات جراحية دقيقة ومتخصصة من خلال الكوادر الطبية المصرية من الخبراء والاستشاريين، لافتًا إلى توجيه الوزير بإرسال القوافل الطبية لغينيا بشكل دوري ومنتظم.