اتفاق «مصري تركي» لإقامة مصنع ملابس في بورسعيد بـ700 مليون دولار

ذات مصر

أعلن وزير التجارة والصناعة أحمد سمير أن شركة شيريكجي أوجلو التركية  للملابس الجاهزة حصلت على موافقة بإقامة مشروع لتصنيع الجينز في محافظة بورسعيد على مساحة 100 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 700 مليون دولار ويوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل بالمرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير، اليوم الخميس مع رئيس الشركة عاطف شيريكجي، في اطار سلسلة اللقاءات التي عقدها الوزير مع بعض الشركات التركية العاملة بالسوق المصري أو الراغبة في عمل استثمارات جديدة في مصر.

وقال الوزير إن شركة شيريكجي أوجلو تمتلك 22 مصنعاً في تركيا لتصنيع الملابس والمنسوجات و3 مصانع في دول أخرى، بحسب البيان الصادر عن وزارة التجارة والصناعة.

كما التقى الوزير سمير أيضا بسليم سانكايا الرئيس التنفيذي لشركة يشين جروب التي تعد من شركات الملابس الجاهزة في تركيا ومورد أساسي لمختلف العلامات التجارية العالمية، وهي من أولي الشركات التركية التي عملت بالسوق المصري ولديها 4 مصانع في مصر في برج العرب والإسماعيلية والعاشر من رمضان.

كما بحث سمير مع بوراك يتجن، مدير التسويق بمجموعة سيلفرلاين المتخصصة في مجال إنتاج إكسسوارات الملابس والأجهزة المنزلية خطة الشركة لضخ استثمارات بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وخلال تلك اللقاءات أشار سمير إلى حرص الوزارة على توفير أوجه الدعم للشركات التركية للإنتاج والتوسع في السوق المصري بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير المزيد من فرص العمل، لافتاً إلى أن الوزارة أعدت قائمة تضم 152 فرصة استثمارية تستهدف الوزارة تعميقها وزيادة الاستثمارات الصناعية بها خلال المرحلة الحالية، بحسب ذات البيان.