مصرع 15 شخصًا على الأقل في تصادم قطارين بالهند

ذات مصر

أفاد مسؤول في الشرطة الهندية اليوم الاثنين، بأن 15 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم جراء تصادم قطارين في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند، حيث تستمر جهود الإنقاذ في الموقع.

وأوضحت رئيسة وزراء ولاية البنغال، ماماتا بانرجي، أن قطار بضائع اصطدم بقطار ركاب في منطقة دارجيلنغ. 

وكتبت في منشور على منصة إكس: "صُدمت عندما علمت للتو بحادث قطار مأساوي في منطقة دارجيلنغ"، مضيفة أنها تنتظر المزيد من التفاصيل.

وذكرت بانرجي أن الحادث وقع عندما اصطدم قطار بضائع بقطار كانشانجونغا إكسبريس، الذي يربط ولايتي آسام وتريبورا في شمال شرق البلاد بولاية البنغال الغربية، وفقًا لتقارير رويترز.

وأضافت: "تم توجيه أطباء وسيارات إسعاف وفرقا للتعامل مع الكوارث إلى الموقع للقيام بعمليات الإنقاذ والانتشال وتقديم المساعدة الطبية".

وأظهرت صور بثتها محطات التلفزيون الهندية حطام عربات القطارين مقلوبة على جانبها، إحداها ترتفع في الهواء وتتوازن بشكل غير مستقر على عربة أخرى.

وأشار ضابط الشرطة أبهيشيك غوبتا من موقع الحادث إلى مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة ما بين 25 و30 آخرين، مضيفًا أن 3 عربات من القطار السريع خرجت عن مسارها.

كما نشرت وسائل الإعلام المحلية مقاطع فيديو تظهر حادث التصادم بين القطارين، حيث يتواجد عمال الإنقاذ وعدد من السكان المحليين في مكان الحادث.