نواب: معاش تكافل وكرامة يشتري «كيلو ونص» لحمة

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب أعضاء مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بإقرار تشريع لرفع معاش تكافل وكرامة، موضحين: "مبلغ الـ 450 جنيه لا يكفى سوى ثمن كيلو ونصف لحمة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي، اليوم، والمُخصصة لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

وشهدت الجلسة انتقادات حادة حول تعامل موظفي وحدات التضامن الاجتماعي مع المواطنين، وتأخر وصول بطاقات معاش "تكافل وكرامة" إلى مستحقيها، وسط مُطالبات بزيادة المبلغ المخصص للأسرة.

وطالب النائب جابر أبو خليل، بإقرار تشريع لرفع معاش تكافل وكرامة، مؤكدًا: "مبلغ الـ 450 جنيه لا يكفي سوى ثمن كيلو ونصف لحمة، فكيف تعيش به أسرة متكاملة طوال الشهر".

وقال النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب: "اضم صوتي إلى زملائي، المشكله حقيقية ولابد من اعادة النظر في تكافل وكرامة، لأنها لا تكفي بأي شكل من الأشكال، وبدون سبب ونحن نلهث دون إجابة".

وأشار النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إلى أن المواطنين وصلوا إلى مرحلة لا يمكن تحقيقها، مؤكدًا: "مال الفقراء حق للفقراء، ومبلغ الـ 450 جنيه معاش تكافل وكرامة غير كاف".