بعد انفجار لغم على الحدود مع الجنوب.. الجيش الكوري الشمالي يتكبد خسائر في الأرواح

ذات مصر

أُصيب عدد من الجنود الكوريين الشماليين المتمركزين قرب الحدود مع كوريا الجنوبية، جراء انفجار لغم أرضي، حسبما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الثلاثاء، نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة في سول.

وأوضحت الوكالة أن "الجيش الكوري الشمالي تكبد عدة خسائر في الأرواح نتيجة انفجار لغم أثناء العمل"، دون تقديم تفاصيل إضافية. وتتعدد الألغام المزروعة على طول الحدود بين البلدين.

من جهته، ذكر مسؤول في هيئة الأركان الكورية الجنوبية أن الجنود كانوا يقومون بزراعة الألغام وتعرضوا لخسائر عدة نتيجة انفجارات ألغام متكررة أثناء العمل.

عبور ثانٍ في أسبوعين

وكان العشرات من الجنود الكوريين الشماليين، قد عبروا لفترة وجيزة الحدود شديدة التحصين مع الجنوب، لكنهم تراجعوا بعدما أطلق الجيش الكوري الجنوبي طلقات تحذيرية، حسبما ذكرت وكالة يونهاب، وهو التوغل الثاني من نوعه خلال أسبوعين.

وأفادت الوكالة نفسها نقلًا عن هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي بأن "العشرات من الجنود الكوريين الشماليين غزوا خط ترسيم الحدود العسكري اليوم، وتراجعوا شمالًا بعدما أطلقت كوريا الجنوبية طلقات تحذيرية".

ففي التاسع من يونيو الجاري، توغل عدة جنود من كوريا الشمالية داخل الأراضي الكورية الجنوبية لفترة وجيزة وتراجعوا بعد وإطلاق نار تحذيري من الجانب الكوري الجنوبي، في وقت يزور فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بيونج يانج اليوم، في ظل التقارب الشديد بين البلدين مؤخرًا خاصة في النواحي العسكرية.

وتتوتر العلاقات بشكل كبير في السنوات الأخيرة بين الجارتين الكوريتين في ظل تقارب بيونج يانج مع موسكو، تزامنًا مع العلاقات الوثيقة بين سول وواشنطن.