إيران تحذر حزب الله من مخطط إسرائيلي لاغتيال حسن نصرالله

ذات مصر

ذكرت صحيفة إسرائيلية أن إيران نبهت حزب الله اللبناني باحتمالية اغتيال أمينه العام حسن نصر الله من قبل إسرائيل.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وصل مبعوث إيراني إلى بيروت فور اغتيال قائد الوحدة "ناصر" التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، والتقى مقربين من حسن نصر الله في اجتماع سري لإبلاغهم بقلق إيران من أن إسرائيل قد تستهدف نصر الله نفسه.

ووفقًا للصحيفة، فإن الاعتقاد السائد كان أن حزب الله يعتبر أن إسرائيل لا تعتزم القضاء على نصر الله، وذلك على مدار 32 عامًا من قيادته للحزب.

الموساد يخطط لاغتيال حسن نصرالله

وعلى الرغم من أن نصر الله يظل الشخصية البارزة في الحزب، إلا أن التقارير التي تشير أحيانًا إلى وجود خلفاء محتملين تثير احتمالات قلق نصر الله، حيث يشتبه في أن تل أبيب تسرب هذه المعلومات بهدف إضعافه وخلق توتر داخلي في قيادة حزب الله.

وتشير "يديعوت أحرونوت" إلى أن الموساد يعرف على ما يبدو المكان الدقيق لنصر الله في جميع الأوقات، حتى عندما يغير مواقع تواجده، وحتى نصر الله نفسه يعرف أن إسرائيل قد تصل إليه، ولكنها تتراجع عن القيام بذلك، وفقًا للتقرير.

وعلى الرغم من تشديد الأمن حوله، صرح رئيس الموساد السابق يوسي كوهين مؤخرًا قائلاً: "نحن نعرف المكان الدقيق للأمين العام لهذا التنظيم الإرهابي، ويمكننا القضاء عليه في أي لحظة".