وزير الإعلام اللبناني يرد حقيقة سحب الدول الغربية سفرائها من بيروت

ذات مصر

نفى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد مكاري، اليوم السبت الأخبار المُتداولة التي تشير إلى أن دولا أوروبية وغربية سحبت سفراءها من لبنان، في ظل تعيد واسع بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و«حزب الله» على الحدود في الفترات الأخيرة واحتمال نشوب حرب بينهما.

وقال مكاري -عبر منصة إكس- إن "هذه الأخبار كاذبة وتندرج في إطار الحرب النفسية التي يلجأ إليها العدو الإسرائيلي ويغذّيها بمختلف الوسائل".

من جانبها، نفت السفارة الكندية في لبنان، عزم كندا إجلاء رعاياها ودبلوماسييها من بيروت، بحسب موقع الجزيرة.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد تداولت أخبارا منسوبة إلى وزيرة الخارجية الكندية، بشأن عزم بلادها إجلاء رعاياها من لبنان.

ومساء الجمعة، قالت الخارجية الكويتية -في بيان- إنها تدعو كافة المواطنين للعدول عن التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

وأهابت الوزارة بكافة رعاياها الموجودين في لبنان مغادرته في أسرع وقت ممكن، ما لم تكن هناك حاجة مُلحة تمنعهم من ذلك.

وكانت الخارجية البريطانية قد دعت المواطنين إلى عدم السفر إلى لبنان، كما شجعت رعاياها الموجودين حاليا هناك على المغادرة فورا.

وقبل ذلك، رفعت الخارجية الأميركية درجة تحذير السفر إلى لبنان لأعلى مستوى، وهو المستوى الرابع الذي ينصح المواطنين بعدم السفر إلى الوجهة المدرجة.

يأتي هذا في ظل تقديرات كثيرة تؤكد نشوب حرب في الفترة القادمة، بين الكيان الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية، بعد فترة مناوشات بينهما استمرت لـ8 أشهر، دعمت فيها المقاومة نظيرتها في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الهمجي على سكان القطاع منذ أكتوبر الماضي.