متفوقًا على "بوفون".. "نوير" يصبح أكثر الحراس لعِبًا في منافسات "اليورو"

ذات مصر

انفرد حارس مرمى المنتخب الألماني مانويل نوير، بالرقم القياسي كأكثر الحراس خوضا لمباريات كأس أوروبا على مدار تاريخها، بعد ما خاض مباراة منتخب بلاده مع النمسا، أمس الأحد، في الجولة الثالثة لمنافسات "يورو 2024".

ورفع حارس الماكينات الألمانية رصيده إلى 18 مباراة خلال 4 نسخ، اعتبارا من بطولة يورو 2012 ومرورا بنسختي 2016 و2020 وحتى الوصول للنسخة الحالية 2024 التي تستضيفها بلاده في الوقت الحالي.

وبتلك المشاركة الأخيرة، يكون نوير قد تفوق على أسطورة الحراسة الإيطالي جيانلويجي بوفون، الذي خاض 17 مباراة في اليورو مع منتخب بلاده.

ومع بداية مشاركة نوير في مباريات النسخة السابعة عشرة من البطولة، نجح في تجاوز الفرنسي هوجو لوريس (15 مباراة)، ثم البرتغالي روي باتريسيو والهولندي إدوين فان دير سار (16 مباراة)، وأخيرا جيانلويجي بوفون (17 مباراة).

ويعتبر نوير من أهم الحراس في تاريخ ألمانيا وبايرن ميونيخ الذي يلعب لصالحه، كما أنه ترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية) مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في العام 2014 خاصة بعد فوزه مع منتخب بلاده بكأس العالم في السنة نفسها على حساب الأرجنتين، لكنه خسر الجائزة لصالح البرتغالي رونالدو في النهاية.