كوستاريكا تحقق تعادلًا تاريخيًا أمام البرازيل في «كوبا أمريكا 2024»

ذات مصر

خطف منتخب كوستاريكا نقطة تعادل تاريخية أمام البرازيل في لقاء ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024، والذي أقيم على استاد صوفي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولأول مرة في تاريخ مواجهات المنتخبين، تمكنت كوستاريكا من الخروج بنتيجة التعادل في مباراة رسمية ضد البرازيل. وكان اللقاء السابق بين المنتخبين في كوبا أمريكا قد انتهى بفوز البرازيل بنتائج كبيرة (5-1 و4-0).

وصف المباراة

بدأت محاولات البرازيل مبكراً، حيث تلقى رافينيا تمريرة طولية في الدقيقة 6 وأرسل عرضية أرضية أبعدها الحارس لركنية. وفي الدقيقة 12، سدد رودريجو كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى كوستاريكا. كما سدد لوكاس باكيتا كرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22 جاءت بجوار القائم.

اهتزت الشباك في الدقيقة 30 بعد ركلة حرة نفذها رافينيا وأودعها ماركينيوس في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو.

في الشوط الثاني، تراجع لاعبو كوستاريكا أكثر للدفاع عن مرماهم. ورد القائم الأيمن لكوستاريكا تصويبة صاروخية من باكيتا في الدقيقة 63. وسدد ألفارو زامورا أول كرة لكوستاريكا على مرمى أليسون بيكر في الدقيقة 68 لكنها ارتدت من الدفاع.

شهدت المباراة ظهور كل من إندريك وسافيو لأول مرة مع البرازيل في كوبا أمريكا كبدلاء لفينيسيوس جونيور وجواو جوميز. وشارك المخضرم جويل كامبل، لاعب أرسنال السابق، مع كوستاريكا كبديل.

في الدقيقة 78، تألق باتريك سيكييرا حارس كوستاريكا وأبعد تصويبة صاروخية من برونو جيماريش. وطالب لاعبو البرازيل والجهاز الفني بحصول رودريجو على ركلة جزاء في الدقيقة 84 بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم رفض الطلب.

تراجعت كوستاريكا أكثر في الدقائق الأخيرة. وكاد رودريجو أن يهز شباك كوستاريكا بعدما التحم مع الحارس وفاز بالكرة، لكنه أرسل عرضية بدلاً من التصويب، وتمكن الدفاع من تشتيت الكرة في الوقت المناسب.

في الوقت بدل الضائع، أهدر برونو جيماريش فرصة تسجيل هدف قاتل بتسديدة علت العارضة بقليل. وسدد باكيتا كرة على الطائر مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 90+3، لتنتهي المباراة بتعادل تاريخي.

ترتيب المجموعة

بهذا التعادل، يتصدر منتخب كولومبيا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه كل من البرازيل وكوستاريكا بنقطة واحدة لكل منتخب، بينما تتذيل باراجواي الترتيب بدون رصيد. من المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل في الجولة المقبلة مع باراجواي، فيما سيواجه منتخب كوستاريكا نظيره الكولومبي.