يورو 2024.. النمسا تتصدر المجموعة الرابعة وفرنسا وهولندا يصعدان معها لدور الـ16

ذات مصر

أنهى المنتخب الفرنسي المتأهلّ سلفا إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 منافسات المجموعة الرابعة، في مركز الوصافة بعد تعادله إيجابيًا مع بولندا الذي اكتفى بنقطة واحدة خلال مبارياته الثلاث في المجموعة.

وبادر نجم المنتخب كيليان مبابي بافتتاح النتيجة في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، في حين أدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل للبولنديين في الدقيقة 79 بنفس الطريقة.

النمسا تتصدر المجموعة

وفي اللقاء الآخر، صنع المنتخب النمساوي التاريخ وتأهل إلى ثمن النهائي عقب فوزه المثير على نظيره منتخب هولندا بنتيجة (3-2)، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة نفسها.

واحتلت النمسا بذلك صدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط بفارق نقطة أمام فرنسا الثانية، فيما تراجع المنتخب الهولندي إلى المركز الثالث إلا أنه حسم تأهله إلى ثمن النهائي كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الرابع.

وافتتح المنتخب النمساوي التسجيل في الدقيقة 6 عبر لاعب هولندا دونيايل مالين الذي سجل بالخطأ في شباك بلاده وفي الدقيقة 47 أحرز كودي خاكبو هدف التعادل للمنتخب الهولندي قبل أن يتمكن رومانو شميد من إحراز الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 75 عادل ممفيس ديباي النتيجة لهولندا مجدداً قبل أن يتمكن مارسيل سابيتزر من إحراز الهدف النمساوي الثالث في الدقيقة 80.