«النقل»: وصول عربات جديدة لقطارات السكة الحديد إلى ميناء الإسكندرية

ذات مصر

أعلن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، اليوم الأربعاء وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية قادمة من المجر بإجمالي 16عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية ليصل اجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع إلى  946  عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات ليتم إدخالها الخدمة تباعا.

ولفت الوزير إلى أن تلك الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل، مشيرًا إلى أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد.

وأوضح أن تلك الصفقة تأتي في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية و شركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من اجمالي صفقة الـ 1350 عربة سكة حديد جديدة.

كما أفاد الوزير بوصول عدد (4) ماكينات لصيانة وتجديد السكة (عدد 2 ماكينة دك تفريعات + عدد (2) ماكينة تشكيل بازلت ) إلى ميناء الإسكندرية، وفقا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وشركة بلاسر النمساوية، في إطار  خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية.

وتابع الوزير أن هذه الماكينات «سوف تساهم في زيادة أسطول الماكينات المملوكة لدى الهيئة مما يعمل على رفع كفاءة خطوط الهيئة وزيادة معدلات الإنتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة»، وفق البيان الصادر عن وزارة النقل.