السعودية تنضم لقائمة الدول التي تحث مواطنيها على مغادرة لبنان

ذات مصر

حثت المملكة العربية السعودية مواطنيها، على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري في ضوء متابعتها للتطورات الجارية في المنطقة، وسط تعيد محتمل بين «حزب الله» والاحتلال الإسرائيلي، قد يصل إلى مرحلة الحرب الشاملة.

جاء ذلك في بيان للسفارة السعودية لدى بيروت، اليوم السبت أضافت فيه أنها "تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية في جنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة (في 18 أكتوبر 2023) لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان".

كما طالبت السفارة مواطنيها المتواجدين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مشددة على ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ.

وبذلك تنضم السعودية إلى الدول التي تحث مواطنيها في الفترات الأخيرة على تجنب السفر إلى الأراضي اللبنانية، بسبب التعيد المحتمل بين الحزب اللبناني والاحتلال الإسرائيلي.

ودعت كل من الأردن والكويت كافة مواطنيه بالعدول عن زيارة لبنان في الوقت الحالي.

وفي وقت سابق، طلبت كل من روسيا والولايات المتحدة وألمانيا وهولندا وكندا وبريطانيا ومقدونيا من مواطنيهما مغادرة لبنان فورا، للسبب نفسه.

يأتي هذا في ظل تقديرات كثيرة تؤكد نشوب حرب في الفترة القادمة، بين الكيان الإسرائيلي و«حزب الله»، بعد فترة مناوشات بينهما استمرت لـ9 أشهر، دعمت فيها المقاومة نظيرتها في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الهمجي على سكان القطاع منذ أكتوبر الماضي.