نتنياهو يوجه بفتح تحقيق حول إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء

ذات مصر

وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، بإجراء تحقيق بشأن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة الدكتور محمد أبو سلمية، لافتًا إلى أنه لم يكن على علم بالقرار.

جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو على وقع تبادل اتهامات بين الأجهزة الأمنية والمسؤولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي، حول إطلاق سراح أبو سلمية بعدما قضى 8 أشهر في الاعتقال بدون أي تهمة.

وبحسب البيان، "أمر نتنياهو، بإجراء تحقيق شامل في كيفية حدوث ذلك، ومن المتوقع أن يقدم (رونين بار) رئيس الشاباك الاستنتاجات في اليوم الثلاثاء".

وأوضح البيان أنه "تم اتخاذ القرار دون علم المستوى السياسي أو رؤساء الأجهزة (الأمنية)".

وختم بالقول: "من أجل منع تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى، وجه رئيس الوزراء بتشكيل فريق يقوم بفحص هويات المعتقلين الذين تم الانتهاء من التحقيق معهم قبل إطلاق سراحهم".

وصباح  الاثنين، تم إطلاق سراح الدكتور أبو سلمية بعد اعتقاله في 23 نوفمبر الماضي، وذلك ضمن 54 أسيرا أفرجت عنهم بسبب الاكتظاظ في سجونها، وفق الإعلام العبري.

وعقب إطلاق سراحه، قال أبو سلمية، في مؤتمر صحفي، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات.

وتابع: "تعرضنا لتعذيب شديد في السجون الإسرائيلية، والاحتلال يقتحم زنازين الأسرى ويعتدي عليهم بشكل شبه يومي".

واعتُقل الدكتور أبو سلمية قبل نحو أسبوع من قبل  قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء خروجه مع سيارات الأمم المتحدة حينما أخلت قوات الاحتلال المجمع بعد اقتحامه أثناء عدوانها الغاشم على القطاع، وتم اقتياد الدكتور للتحقيق من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.