حكومة غزة: أوامر الاحتلال بإخلاء المستشفى الأوروبي جريمة تاريخية

ذات مصر

أدان المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر ترغم "مستشفى غزة الأوروبي" بمدينة خانيونس على الإخلاء، واصفًا هذه الممارسات بأنها "جريمة تاريخية" جديدة في سجل تل أبيب.

وشدد بيان للمكتب على أن هذه الممارسات "متعمدة وفق خطة ونية مبيتة تهدف إلى خلق أزمة إنسانية وصحية في قطاع غزة، حيث أخرج الاحتلال 34 مستشفى عن الخدمة" منذ بدء الحرب في أكتوبرالأول الماضي.

وشدد البيان على أن إخلاء المستشفى "يشكل كارثة إنسانية تعمل على تعميق الأزمة الصحية في قطاع غزة، التي وصلت إلى درجة غير مسبوقة مما يهدد حياة الآلاف من الجرحى والمرضى، حيث وضعه الاحتلال في دائرة الاستهداف الحمراء والإخلاء الفوري".

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اليوم الأربعاء، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس المحتلة رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 9510، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.