برغم التعادل أمام كولومبيا.. البرازيل تضمن الصعود إلى ربع نهائي «كوبا أمريكا»

ذات مصر

واصل المنتخب البرازيلي نتائجه المخيبة للآمال في بطولة "كوبا أمريكا" بعد أن سقط في فخ التعادل مجددا أمام كولومبيا بهدف لمثله، اليوم الأربعاء، على ملعب "ليفيس" بكاليفورنيا في الولايات المتحدة، في ختام دور المجموعات من البطولة.

ولكن برغم هذا التعادل، تأهل المنتخب للدور ربع النهائي من البطولة، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بعد أن سبق وتعادل مع كوستاريكا سلبيا قبل أن يفوز على باراجواي 4-1، في حين تصدرت كولومبيا جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

وكان رافينيا لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني قد افتتح التسجيل للبرازيل في الدقيقة 12 من ركلة حرة متقنة، لكن دانيال مونيوز أدرك التعادل لكولومبيا في الدقيقة 2+45 قبل نهاية الشوط الاول.

وبذلك يلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الأوروجوياني في لقاء قوي السبت المقبل، في لاس فيجاس، بينما سيواجه المنتخب الكولومبي نظيره البنمي في أريزونا.

وفي نفس المجموعة، حققت كوستاريكا فوزها الوحيد في البطولة على حساب الباراجواي بهدفين لهدف، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ ربع النهائي، إذ تخلفت بفارق نقطة عن البرازيل، لتحتل المركز الثالث، بينما تذيلت الباراجواي جدول الترتيب بدون نقاط وودعا البطولة معا.