شوبير: خناقة كبيرة بين الأندية بسبب البطولة العربية

شوبير
شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن وجود منافسة قوية بين فرق الدوري الممتاز، من أجل المشاركة في البطولة العربية التى ستُقام في شهر يوليو المقبل، وفقاً لما حدده الاتحاد العربي لكرة القدم.

وقال شوبير خلال برنامجه «مع شوبير» المذاع عبر راديو «أون سبورت إف إم»، «إن سبب حرص معظم الفرق على المشاركة في تلك البطولة جوائزها المادية الكبيرة التي تصل إلى 6 ملايين دولار».

الأهلي والزمالك في البطولة العربية

وأضاف شوبير: «الاتحاد العربي أكد مشاركة الزمالك في البطولة العربية، باعتباره بطل مسابقة الدوري الموسم الماضي، وطلب مشاركة الأهلي بسبب اعتبارات الشعبية والجماهيرية، و(الفريق الأحمر) رحَّب بالمشاركة».

وتابع شوبير: «اتحاد الكرة رشح طلائع الجيش للمشاركة في البطولة العربية، إلا أن إدارة بيراميدز اعترضت بسبب أن الفريق حصد المركز الثاني بجدول الدوري الموسم الماضي، ويرى أنه الأحق بالمشاركة في البطولة».

وأكمل شوبير قائلاً: «قرعة البطولة العربية ستقام الاثنين المقبل، ولابد من حسم تلك المنافسة سريعاً، لتحديد الفرق المصرية المشاركة بشكل سريع قبل إجراء مراسم القرعة».

وأردف: «الارتباطات كثيرة الموسم المقبل، والفرق تشكو من ضغط المباريات، ورغم ذلك هناك منافسة بين فرق الدوري على المشاركة في البطولة العربية».

واختتم شوبير: «رغم أننا لا نعلم موعد نهاية مسابقة الدوري الموسم الحالي، في الوقت الذي تحدد فيه موعد نهاية الدوريات الأوروبية في الموسم الجديد 2023-2024 ، توجد (خناقة كبيرة) من فرق الدوري على المشاركة فى البطولة العربية».